منتديات بــــلال الســــنوسي الاسلامية
بسم لله والصلاة والسلام علي الحبيب المعصوم نحن نكون سعداء بك بين اخوتك في وفي حب الحبيب وال البيت الطيبين اسرة طيبة تتمنا رضاء الله عليها وتكون من اهل الجنة
بسم لله والصلاة والسلام علي الحبيب المعصوم نحن نكون سعداء بك بين اخوتك في وفي حب الحبيب وال البيت الطيبين اسرة طيبة تتمنا رضاء الله عليها وتكون من اهل الجنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
كلمة مدير المنتدي(((سفير النوايا الحسنة))): منتديات بلال السنوسي الإسلامية  ترحب بــــــــكم  وتتمني لكم ان تستفيدوا من الكم الهائل من الاحاديث الشريفة والمعلومات الاسلامية والسيرة الذاتية للصحابة وألـ بيت رسول الله (ص). ورحانيات اهل البيت الطيبين  (واخيراا وحصرياا تحت سماء منتديات بلال السنوسي ألأسلامية)ابتهالات دينية وتواشيح لكبارالشيوخ المصرية والعربية وغيرهم من بلدان العالم (مع تحيات سـفـير الــنوايـا الـحسـنة (ونـتـظرونا انشاء اللــه لنقدم لكـم كل ماهو قـديـم وجـديـد ونـادر) (وحصري ومميز ) وفــقــنا (اللـــــه) ســبـحا نــــة وتــعالــي (جــميعا الي خــدمــة كــتـــابة) الكــــــريـــــم

,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره..........

كاتب الموضوعرسالة
سفيرالنواياالحسنة
صاحب الموقع والمديرالعام المسئول
سفيرالنواياالحسنة

هذا العضو حاصل على وسام : ,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Ebda3
ذكر
حبيب الرسول كبير : 0

,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Empty
مُساهمةموضوع: ,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره..........   ,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... I_icon_minitimeالسبت مايو 03, 2014 1:00 am

كيفية صلاة الاستخارة ؟
1- تتوضأ وضوءك للصلاة .
2- النية .. لابد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها .
3- تصلي ركعتين .. والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) ، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) .
4- وفي آخر الصلاة تسلم .
5- بعد السلام من الصلاة ترفع يديك متضرعا ً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء .
6- في أول الدعاء تحمد وتثني على الله عز وجل بالدعاء .. ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . « اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ » أو بأي صيغة تحفظ .
7- تم تقرأ دعاء الاستخارة : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ ... إلى آخر الدعاء .
8- وإذا وصلت عند قول : (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( هنا تسمي الشيء المراد له
مثال : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( سفري إلى بلد كذا أو شراء سيارة كذا أو الزواج من بنت فلان ابن فلان أو غيرها من الأمور )) ثم تكمل الدعاء وتقول : خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ .
تقولها مرتين .. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء : وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ... إلى آخر الدعاء .
9- ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد .
10- والآن انتهت صلاة الاستخارة .. تاركا ً أمرك إلى الله متوكلا ً عليه .. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك .. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء .. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه .

طرق الاستخارة :
الطريق الأول : استخارة رب العالمين عز وجل الذي يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون .
الطريق الثاني :استشارة أهل الرأي والصلاح والأمانة ، قال سبحانه وتعالى :{وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْر}
وهذا خطاب للنبي صلى الله عليه وسلم ، وقال سبحانه وتعالى : { فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ } (سورة آل عمرا ن : 159) ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم هو أسدُ الناس رأياً و أصوبهم صواباً ، يستشير أصحابه في بعض الأمور التي تشكل عليه ، وكذلك خلفاؤه من بعده كانوا يستشيرون أهل الرأي والصلاح .
واتمنى تدعولى ربنا يرزقنى بالزوج الصالح,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Icon18,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Icon18,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Icon18,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Icon18,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Icon18:ico n18:,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Icon18,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Icon18,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره.......... Get-2-2008-9ndhrgbt
https://nda2eleslam.yoo7.com

,,,,,,,اختي تعالي لكي تتعلمي صلاة استخاره..........
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختي في لله تعالي
» ((اختي اختي أختاه : الوقت هو الحياة ))
» اختي المسلمة حتى لا تُخدعى
» تعالي عالج نفسك بالمشي السريع
» تعالي عالج نفسك بالشاي الأخضر